------منتديات المغرب------

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احسن منتدى في المغرب


    ســلــبـيـات ،مـ ــ ــعـــلــ،،ــ/ــــم

    zakaria1994
    zakaria1994
    Admin


    المساهمات : 114
    تاريخ التسجيل : 19/05/2010

    ســلــبـيـات ،مـ ــ ــعـــلــ،،ــ/ــــم Empty ســلــبـيـات ،مـ ــ ــعـــلــ،،ــ/ــــم

    مُساهمة  zakaria1994 الأربعاء مايو 19, 2010 5:24 pm

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

    اخواني اعضاء ومشرفي منتدىشؤون تعليمية



    اليوم سأتحدث على المعلم هذا الرمز البارز في تسيير الشأن التعليمي والنهوض

    بقاضط التربية الى اعلى المستويات .. لكن لن نتحدث عن الجانب الايجابي له..

    بال جانبه السلبي في التعامل مع التلاميذ وتسيير الفصول الدراسية ...

    ---------------------

    ان تسيير الفصل الدراسي والتعامل مع االتلاميذ يحتاجات لخبرة وحنكة واسعة في مجال التعليم

    لكن للاسف نجد اشخاص يدخولون هذا النطاق وهم غير كفوئين به

    او يستعملون طرق تقليدية في التعامل مع التلاميذ ويعتبرونهم كمتلقيين

    لا مشاركين في العملية التربية بحيث يمضون الحصة في املاء الدرس على التلاميذ دون محاولة

    اشراكهم وتحفيزهم على طرح اسئلة ومداخلات تساهم في فهمهم للدرس

    وايضا ويجب الإبتعاد عن الطريقة التقلدية وهى الطريقة الإلقائية التى تعتمد دائما على إلقاء المعلم

    للمعلومات المتصلة بموضوع الدراسة وعلى التلميذ أن يحفضها ويستذكرها يوم الإمتحان بدون شرح أو فهم

    أو تحليل ..
    مما يغرس فى الطلاب نوع من الملل والكسل ومما يجعله يفقد روح الجهد والمثابرة والعطاء ..

    ولذلك على المعلم ان يحاول تغيير هذا الاسلوب التقليدي بطرق اخرى حديثة..

    وينتقل التلميذ من صفته التلميذية ويصبح متعلم بالمعنى الحقيقي..

    --------

    اتمنى ان اكون قد وصلت الرسالة واعذروني قلة كلامي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 12, 2024 11:27 am